الرئيسية » أخبار الاتحاد » البحرين تشارك في الدورة الدولية للمنظمين لعبة الشطرنج في السلطنة

البحرين تشارك في الدورة الدولية للمنظمين لعبة الشطرنج في السلطنة

يشارك وفد من الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والإلكترونية في الدورة الدولية للمنظمين في لعبة الشطرنج، بتنظيم من اللجنة العُمانية للشطرنج المقامة حاليا في سلطنة عمان وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي.

ويشرف على التدريب في الدورة المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم والذي تم تكليفه من قبل الاتحاد الآسيوي للإشراف والمحاضرة في الدورة.

ويضم برنامج الدورة عدداً من المحاور الرئيسية من بينها قواعد التقويم لبرنامج بطولات الشطرنج، واللوائح العامة للمسابقات والبطولات الخاصة، والجوائز السنوية للاتحاد الدولي، وإجراءات المناقصة بطلب تنظيم البطولات الدولية، وعملية التفتيش (فحص) بمكان إقامة البطولات، وتقييم وتقديم المناقصة (العطاءات – الدعوة)، والتعليمات الفنية لاستضافة البطولات الدولية، ودراسة الحالة، والمبادئ التوجيهية للمعاقين، وقواعد التصنيف الدولي، وقواعد الألقاب الدولية (لاعبين – منظم دولي) ، ونموذج لقب منظم دولي.

وتتواصل الدورة عبر أيامها الأربعة في عدد من الجلسات العملية والنظرية التي تركز على طرق وأساليب التنظيم وتقديم العطاءات واللوائح العامة للتنظيم وكل ما يتعلق بمجال تنظيم بطولات الشطرنج.

يُذكر أن الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والإلكترونية هو أحد الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية البحرينية، يتولى الاتحاد رعاية وتطوير وتنظيم نشاط الرياضات الذهنية والإلكترونية في مملكة البحرين والإشراف على عدد من البطولات المحلية والدولية والأنشطة التي تعزز القدرة الذهنية على جميع المستويات العمرية بمن فيهم ذوي العزيمة والعمل على اكتشاف وتبني المواهب الشبابية الوطنية الواعدة، لتصبح الألعاب الذهنية والإلكترونية أسلوب حياة رياضية في ظل التطور التقني والمعلوماتي.