الرئيسية » أخبار الاتحاد » مكتب خدمات المسنين والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية يقيمان البطولة البحرينية لأولى للشطرنج لفئة كبار السن

مكتب خدمات المسنين والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية يقيمان البطولة البحرينية لأولى للشطرنج لفئة كبار السن

إسهاماً في إحياء اليوم العربي والعالمي للمسنين، وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لكبار السن في مملكة البحرين، وأهداف التنمية المستدامة، قام مكتب خدمات المسنين التابع لإدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للمسنين والاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية واكاديمية البحرين للشطرنج، بتنفيذ بطولة البحرين الأولى للشطرنج لفئة كبار السن، والتي اعتمدها الاتحاد البحريني كبطولة رسمية، لتتويج الفائز بهذه البطولة كممثل لمملكة البحرين في جميع المحافل و البطولات الدولية لفئة كبار السن.

و قد انطلقت البطولة بعد عدة دورات تدريبية نفذتها أكاديمية البحرين للشطرنج لمنتسبي عدد من الدور والأندية النهارية لرعاية الوالدين، بكيفية لعب الشطرنج وفوائدها في تنشيط الذاكرة ورفع جودة حياة كبار السن من الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية والثقافية أيضاً، وبما يحقق رؤية الوزارة و ينفذ الاستراتيجية الوطنية لكبار السن.

وقد بدأت بطولة الشطرنج عبر ثلاث مجموعات بنظام تحصيل النقاط من خلال الفوز والخسارة، تحت إشراف وتحكيم من الاتحاد البحريني وأكاديمية البحرين للشطرنج، واختتمت البطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وتكريم جميع المشاركين من كبار السن من كلا الجنسين. وقد حصل السيد عبدالعزيز البورشيد على المركز الأول و توج كبطل البحرين لفئة كبار السن في لعبة الشطرنج للعام 2018م.

الجدير بالذكر انه قد تم التنسيق بين مكتب خدمات المسنين وإدارات الدور والأندية الاجتماعية لرعاية الوالدين على مستوى المملكة، لتيسير مشاركة مرتاديهم من كبار السن من كلا الجنسين في هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها.

وقام المشاركون بتقديم الشكر للقائمين على البطولة، وعبروا عن سعادتهم وتمنياتهم باستمرار هذا النوع من الفعاليات المتنوعة وزيادة توسعتها حتى تكون بصورة اشمل كخليجية وعربية لرفع اسم المملكة عالياً في جميع المحافل.

وفي ختام البطولة أشاد السيد سعيد السماك ممثل اللجنة الوطنية للمسنين بما تم إنجازه من خلال هذه البطولة التي كانت مفتوحة للجنسين من آبائنا وأمهاتنا، مؤكداً أنه سوف يتبع هذه البطولة بطولات وبمحافل أوسع في المستقبل، كما شكر المشاركين وقام بتقديم الجوائز للمشاركين.
وأشاد السيد عدنان شرف رئيس مكتب خدمات المسنين لدور التعاون البناء بين مكتب خدمات المسنين واللجنة الوطنية للمسنين والاتحاد البحريني واكاديمية البحرين للشطرنج، الذي أسهم في اعتماد الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية والالكترونية لهذه البطولة كأول بطولة بحرينية متخصصة لفئة كبار السن في لعبة الشطرنج، كما وأكد استمرار المكتب في تنفيذ المشاريع والبرامج الداعمة لرفع جودة حياة كبار السن في جميع الجوانب تنفيذاً لرؤية الوزارة وللاستراتيجية الوطنية لكبار السن.